دعاش

ثقافى إجتماعى


    مصرع ناخبين بجنوب السودان

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 29
    نقاط : 88
    تاريخ التسجيل : 04/04/2010

    مصرع ناخبين بجنوب السودان

    مُساهمة  Admin في الأربعاء أبريل 14, 2010 1:34 am

    مصرع ناخبين واصابة مرشح بجنوب السودان فى اليوم الثالث من عملية الاقتراع
    2010:04:14.10:15


    لقى ناخبان مصرعهما وأصيب مرشح بولاية الوحدة بجنوب السودان فى اليوم الثالث من عملية الاقتراع فى الانتخابات العامة التى تجرى بالسودان.

    وقال لام أكول رئيس الحركة الشعبية – التغيير الديمقراطي فى تصريح لوكالة أنباء (شينخوا) بالخرطوم" إن اثنين من الناخبين قتلا وجرح مرشح واحد عندما أطلق الجيش الشعبى (الجناح العسكرى للحركة الشعبية) النار على الناخبين باحد المراكز الانتخابية بولاية الوحدة بجنوب السودان".

    وأضاف اكول وهو المرشح الوحيد المنافس لسلفاكير ميارديت رئيس الحركة الشعبية على منصب رئاسة حكومة الجنوب، " لقد هرب الناخبون عندما اطلق الجيش الشعبى النار بعشوائية مما أسفر عن مقتل اثنين من الناخبين وجرح مرشح واحد".

    وشن لام اكول هجوما عنيفا على الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة سلفا كير وقال " إن الوزراء والمحافظين التابعين للحركة الشعبية لتحرير السودان والجيش الشعبى يتدخلون في عمليات التصويت ويهددون المواطنين"، موضحا أن محافظي ولايتي بحر الغزال الغربية والشرقية أخذوا صناديق الاقتراع من أحد المراكز وذهبوا بها إلى منازلهم.

    وطالب أكول المفوضية القومية للانتخابات بالسودان باتخاذ التدابير اللازمة لحماية الناخبين فى جنوب السودان، ومنع المضايقات التى يقوم بها منتسبو الحركة الشعبية، وقال " لقد رفعنا مذكرة شاملة بهذه المخالفات".

    وحتى الأن لم يرد تعليق من حكومة جنوب السودان أو الحركة الشعبية حول حادث مقتل ناخبين بولاية الوحدة بجنوب السودان. (شينخوا)

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 2:16 pm